خدمة االتمريض المنزلي - مركز دكتور مؤمن ندا

خدمة التمريض المنزلي

★★★★★

تمريض منزلي تُعتبر واحدة من أبرز الخدمات التي يقدمها مركز دكتور مؤمن ندا للخدمات الطبية المنزلية في مختلف أنحاء جهورية مصر العربية بأعلى جودة وأفضل أسعار التمريض المنزلي، حيث أنه على عكس العديد من مراكز ومكاتب التمريض المنزلي الأخرى، لا نقوم بتعيين ممرض بالمنزل أو ممرضة بالمنزل إلا بعد التأكد من مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الميدانية في مجال التمريض المنزلي، وأن لديهم تصريح مزاولة مهنة التمريض من وزارة الصحة المصرية .

تُعتبر خدمات تمريض بالمنزل هي الحل الأمثل لتوفير الوقت والمال والمجهود الذي يبذله المرضى وذويهم من أجل الإقامة في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، ناهيك عن أن استكمال علاج المريض ورعايته في منزله وسط أهله وأصدقائه يوفر له الراحة النفسية ويساعد على تعافيه بشكل أسرع، كما يسهل على عائلة المريض الإطمئنان عليه في أي وقت.

تمتاز خدمة تمريض بالمنزل من مركز دكتور مؤمن ندا أيضاً بتوفير كافة إحتياجات الحالة المرضية من مستلزمات طبية وأجهزة حديثة تساهم في متابعة الحالة المرضية وعلاجها/رعايتها بشكل سليم. ولهذا يعتبر “مركز د. مؤمن ندا” أفضل مركز تمريض منزلي في مصر.

اطلب/استفسر عن الخدمة

ما هو التمريض المنزلي؟

التمريض المنزلي هو الاعتماد على الممرضين والممرضات لرعاية المرضى في منازلهم، ويُمكن أن يقوم الممرض أو الممرضة بمتابعة حالة المريض بصفة دائمة من خلال إقامة مُقدم الخدمة مع المريض في المنزل، أو متابعته في مواعيد محددة من خلال التردد عليه بشكل دوري من أجل الاطمئنان على صحة المريض، ويعتبر تمريض بالمنزل هو أحد أبرز الخدمات الطبية المنزلية التي يتم فيها استكمال الخطة العلاجية للمريض تحت إشراف الطبيب المختص.

من خلال تمريض منزلي، يقوم الممرض أو الممرضة بالإشراف على الدواء والطعام والعادات اليومية التي يجب أن يتبعها المريض وفقاً لتعليمات الطبيب المُختصّ، وليس هذا فحسب بل القيام على تعديل السلوكيات والروتين اليومي للمريض إلى روتين صحي يساعده في تحقيق التعافي بشكل أسرع وكذلك تحسين حالته النفسية.

اطلب/استفسر عن الخدمة
ما هو التمريض المنزلي - مركز دكتور مؤمن ندا للتمريض المنزلي
الحالات التي تحتاج إلى تمريض منزلي في مصر - مركز دكتور مؤمن ندا للتمريض المنزلي

ما هي الحالات التي تحتاج إلى تمريض منزلي في مصر؟

قد يناسب التمريض المنزلي جميع المرضى ومختلف الحالات ولكن يُنصح به للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة أو غير قادرون على الحركة أو يحتاجون المكوث في المستشفيات لوقت طويل، ومن أهم الحالات التي تحتاج إلى تمريض بالمنزل:

  • المرضى الذين يعانون من فقد الذاكرة الجزئي والكلي ( المصابون بالزهايمر).
  • المرضى الذين يعانون من الكسور والتمزقات وخاصًة إذا كانت في الأماكن المسؤولة عن الحركة مثل القدم، والحوض، والعمود الفقري.
  • المرضى الذين ينتمون لطائفة ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم يحتاجون إلى تعامل من نوع خاص قد لا يوجد بالمستشفيات.
  • القعيدين الذين يعانون من تقرحات الفراش البسيطة والمزمنة.
  • أصحاب الأمراض المزمنة التي تحتاج إلى متابعة دورية داخل المستشفيات مثل مرضى الصدر وكورونا المستجد، والقلب، والسكري، وضغط الدم، والقسطرة وغيرها.
  • مرضى الجلطات الدماغية، ومرضى دمور المخ وغيرها من الأمراض التي قد تسبب مخاطر كارثية من أهمها الشلل النصفي.
  • أمراض الأورام بمختلف أنواعها؛ حيث يعاني مريض السرطان من التعب والإعياء الشديد الأمر الذي يُحد من قدرته في الذهاب إلى المستشفيات بصفة دورية لتلقي الأدوية والجرعات الكيماوية المحددة.
  • المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض التي تحتاج إلى الحقن العضلي أو الإبر الوريدية أو المحاليل وغيرها.
اطلب/استفسر عن الخدمة

مميزات تمريض بالمنزل من مركز دكتور مؤمن ندا

يعتبر مركز دكتور مؤمن ندا من المراكز الرائدة في مجال التمريض المنزلي، ويمتاز بـ:

أولاً: الممرضين والممرضات بالمنزل

يقدم مركز دكتور مؤمن ندا أفضل تمريض منزلي في مصر من خلال الاعتماد على كوادر تمريض مُدرّبة (ذكور/إناث)، يقومون بالفحص الدوري لحالة المريض، والعمل على إجراء عدة قياسات طبية مثل قياس الحرارة وقياس ضغط الدم وقياس سكر الدم من أجل الاطمئنان على حالة المريض والمتابعة في استكمال الخطة العلاجية.

ثانياً: تحسين نفسية المريض

قد يشعر المريض بالإحباط واليأس الشديد عند وجوده بالمستشفيات والمراكز المتخصصة نتيجة لطول فترة العلاج، ولهذا يُعدّ التمريض المنزلي هو الحل الأمثل في هذه الحالة؛ حيث يكون المريض في منزله يستطيع ممارسة أنشطته وهواياته المختلفة بعد إذن الطبيب مما يعمل على تحسين نفسيته وبالتالي تحسين الروح المعنوية والجهاز المناعي عند المريض مما يساهم بشكل فعال في مقاومة المرض والشفاء منه سريعاً.

ثالثاً: توفير المال المبذول في المستشفيات

إن الاعتماد على ممرض أو ممرضة بالمنزل يوفر الكثير من النقود التي يمكن صرفها في المراكز المتخصصة نتيجة لإقامة المريض الدائمة أو تردده لفترات طويلة إلى هذه المراكز.

رابعاً: توفير الوقت والجهد

من أهم مميزات التمريض المنزلي هو توفير الجهد المبذول في الانتقال من وإلى المستشفى أو المركز المتخصص، والانتظار لفترة غير معلومة حتى يأتي دور المريض، كما أنها خدمة رائعة بالنسبة لكبار السن أو الذين يعانون من صعوبة في الحركة نتيجة للتعرض للكسور أو التمزقات في القدم أو بعض الاصابات في العمود الفقري وغيرها.

خامساً: الأدوات والمستلزمات الطبية

يعتبر مركز د. مؤمن ندا واحد من أفضل المراكز الطبية التي تُقدم خدمة التمريض المنزلي على أعلى مستوى؛ حيث يمتلك المركز باقة كبيرة ومتنوعة من المعدات والأجهزة الطبية المميزة والتي تساهم في التعرُّف على حالة المريض الصحية، ليس هذا فحسب بل تساهم في علاجه بشكل كبير عن طريق التشخيص السليم لحالة المريض.

سادساً: توفير قدر كبير من الرعاية والاهتمام

تمريض بالمنزل من الأمور الرائعة التي تُحقق قدر كبير من الرعاية والاهتمام بحالة المريض الجسدية والنفسية والعقلية؛ حيث يقوم الممرض أو الممرضة بمتابعة حالة واحدة والإشراف عليها على عكس المراكز والمستشفيات التي تفرض على الممرض متابعة أكثر من مريض في نفس الوقت، نظراً لكثرة عدد المرضى داخل المستشفيات.

سابعاً: حماية المريض من العديد من المخاطر

يعتبر ذهاب المريض إلى المستشفى واحد من العوامل الأساسية التي قد تُسبب عدوى له، وذلك بسبب كثرة المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة والتي قد تكون معدية مثل الأمراض الفيروسية بمختلف أنواعها ومن أشهرها نزلات البرد والإنفلونزا والتي تنتشر سريعًا بمجرد التحدث مع الطرف الآخر، ومن الجدير بالذكر أن حماية المريض من خطر العدوى أصبحت من أهم مميزات تمريض منزلي وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ، والذي يُصيب الأشخاص بمجرد تواجدهم في نفس المكان.

ثامناً: التعاون مع أسرة المريض من أجل تحسين صحته

يقوم الممرض أو الممرضة على التعاون مع أسرة المريض المقيمة معه بشكل دائم، من أجل المساعدة في شفائه سريعاً من خلال دعمه نفسياً، واتباع نظام غذائي صحي، والقيام ببعض التمارين النفسية والجسدية والعقلية إن لزم الأمر.

تاسعاً: إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة

إذا كان المريض يعاني من بعض الأمراض التي قد تحتاج إلى تحاليل أو فحوصات مختلفة تتطلب الذهاب إلى مختبرات التحاليل، فيقوم الممرض بالمنزل أو الممرضة بالمنزل بحل هذه المشكلة من خلال قيامهم بأخذ العينات اللازمة إلى مختبر التحاليل من أجل فحصها والحصول على النتيجة دون الحاجة إلى ذهاب المريض بنفسه إلى معامل التحاليل.

عاشراً: علاقة قوية ومتينة بين الممرض والمريض

من أهم مميزات خدمة تمريض منزلي في مركز د. مؤمن ندا هو نشأة علاقة قوية بين كلاً من التمريض والمريض، فلا يعتمد المركز على الإشراف الطبي فقط، وإنما يسعى إلى تحسين نفسية المريض من خلال علاقة المودة التي تنشأ بينه وبين المُوكل بالخدمة.

اطلب/استفسر عن الخدمة
مميزات تمريض بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا للتمريض المنزلي
مميزات جلسات علاج طبيعي بالمنزل مع مركز د. مؤمن ندا

اسعار التمريض المنزلي

يوجد الآن العديد من شركات ومراكز التمريض المنزلي في مصر التي تقوم بتقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية من خلال توفير ممرضين وممرضات بالمنزل، يقومون على رعاية المرضى داخل منازلهم إما في شكل زيارات قصيرة أو عدد ساعات محدد أو حتى على مدار 24 ساعة.

معدل أسعار خدمة التمريض المنزلي في مصر

تختلف اسعار التمريض المنزلي وفقاً لعدة عوامل كما يلي:

  1. حالة المريض المطلوب رعايته
  2. عدد ساعات التمريض في اليوم
  3. الموقع الجغرافي لمنزل المريض
  4. مركز أو مكتب التمريض المنزلي الذي تختاره حيث يوجد العديد من المراكز تبالغ فى تكلفة الخدمة
  5. مدة التعاقد، مما يساعد على وجود تخفيض مؤكد لسعر الخدمة
  6.  وجود أي نوع من الطلبات الخاصة فى أختيارك لمقدم الخدمة
اطلب/استفسر عن الخدمة
5
Rated 5 out of 5
5 out of 5 stars (based on 1 review)
Excellent100%
Very good0%
Average0%
Poor0%
Terrible0%

أفضل مركز تمريض منزلي عن تجربة

Rated 5 out of 5
27 فبراير، 2022

زوجتي مصابة بالزهايمر، وتطور المرض بشكل ملحوظ في العام الماضي، بالتالي كانت محتاجة اهتمام ورعاية وتفهم أكتر. وكمان بقى عندها مشاكل جسدية بتأثر على مشيها وتوازنها. د. مؤمن ندا الله يجازيه خيراً بعتلي ممرضة ممتازة يمكن الاعتماد عليها تتحمل مسؤوليات زوجتي بتفانٍ.

أحمد الغمري
لماذا أطلب ممرض أو ممرضة بالمنزل من مركز دكتور مؤمن ندا؟

في مركز دكتور مؤمن ندا للتمريض المنزلي نؤمن بأنأي مُمرّض أو مُمرضة بالمنزل يجب أن يمتلك قدر عالي من المهارات الطبية و المعايير الإنسانية و الإجتماعية معاً، بالتالى فإن كل الممرضين أو الممرضات بالمنزل لدى مركز دكتور مؤمن ندا يتمتعون بالمؤهلات و المهارات التالية:

  • خريجي احدى كليات أو معاهد التمريض المُعتمده
  • حاصلين على رخصة مزاولة مهنة من وزارة الصحة المصرية
  • حاصلين على عضوية النقابة العامة للتمريض المصري
  • ذو خبرة عملية فى المستشفيات أو المراكز الطبية
  • القدرة على التعامل مع كافة الحالات المرضية و المزمنة
  • القدرة على التعامل مع كافة الأجهزة الطبية و وسائل العلاج الطبيعي
  • معرفة جيدة بالأدوية و العقاقير الطبية و طرق استعمالها بشكل صحيح
  • الثبات الإنفعالى و القدرة أتخاذ القرار في الحالات الحرجة
  • الوعى بأهمية و قُدسية الخدمة الإنسانية التى يقدموها
  • التواصل و الإنسجام مع المريض و عائلته
  • الحفاظ على أسرار المنزل الذى يتم تفديم الخدمة فيه
  • القدرة على العمل لساعات طويلة و فى أوقات متغيرة
كيف أحصل على خدمة التمريض المنزلي؟

يمكنك الطلب والحصول على خدمة التمريض المنزلي في مركز دكتور مؤمن ندا بأسرع وقت وأقل الأسعار من خلال الخطوات التالية:

  1. تواصل معنا مع توضيح احتياجات وظروف الحالة المرضية.
  2. يُطلعك مُوظف خدمة العملاء لدينا على كل ما يُمكننا توفيره للحالة الخاصة بك والتكلفة المُقابلة.
  3. بمجرد تأكيد طلبك للخدمة، يتوجه مُقَدّم للمنزل لتأدية الخدمة بأعلى جودة ممكنة.
  4. أخيراً، يتم المُتابعة مع العميل للتأكد من تأدية الخدمة بالشكل الذي يُرضيه.
تمريض منزلي
االتمريض المنزلي - مركز دكتور مؤمن ندا

نوفر أفضل خدمة تمريض منزلي في مصر بواسطة طاقم تمريض (ذكور/ إناث) مُدرب، ذو خبرة في التعامل مع كافة الحالات المرضية والأجهزة الطبية، وتحت اشراف الطبيب المختص.

Service Type: خدمات طبية منزلية

Price: 100

Currency: EGP

أهم المعلومات والنصائح عن التمريض المنزلي