خدمة العناية المركزة في المنزل والمستشفيات - مركز دكتور مؤمن ندا
Certifications

خدمة العناية المركزة

★★★★★

العناية المركزة (ICU) سواء في المنزل أو المُستشفيات (حسب الحالة) تُعتبر واحدة من أهم الخدمات التي يقدمها وينفرد بها مركز دكتور مؤمن ندا للخدمات الطبية بأعلى جودة وأفضل أسعار الرعاية المركزة في مصر.

على عكس العديد من المراكز الطبية الأخرى، لا نقوم بتعيين أي فرد في الطاقم الطبي (تمريض – أطباء) لهذه الخدمة إلا بعد التأكد من مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الميدانية في مجال الرعاية المركزة، وأن لديهم تصريح مزاولة مهنة من وزارة الصحة المصرية .

تُعتبر وحدة العناية المركزة بالمنزل (Home ICU) هي الحل الأمثل لتوفير الرعاية الطبية القصوى للمريض في منزله وسط أهله وأصدقائه، مما يُسهّل عليهم الإطمئنان عليه في أي وقت. ومن أبرز ما يُميّز خدمة الرعاية المركزة في المنزل هو تجهيز غرفة المريض بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تحتاجها الحالة مثل مولّد الأكسجين ،والسرير الطبي، والمحاليل، وغيره.

كما يوفر مركز د. مؤمن ندا عناية مركزه في المستشفيات (Hospital ICU) التي تم التعاقد معها بأسعار مُخفّضة عن أسعار المستشفى العادية.

اطلب/استفسر عن الخدمة

مركز دكتور مؤمن ندا في دقيقة

Content Protection by DMCA.com

ما هي وحدة العناية المركزة؟

وحدة العناية المركزة أو الحرجة أو الفائقة (بالإنجليزية: intensive care unit ICU أو critical care unit CCU)‏ هو قسم متخصص في المستشفى يقدم أقصى قدر ممكن من الرعاية الطبية للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة، حيث يتوافر به كادر طبي متخصص، بالإضافة لأجهزة الطوارئ مثل أجهزة التنفس والإنعاش.

اطلب/استفسر عن الخدمة
ما هي وحدة العناية المركزة - مركز دكتور مؤمن ندا
ما هي العناية المركزة في المنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

ما هي العناية المركزة في المنزل؟

العناية المُركزة بالمنزل هي خدمة طبية منزلية ينفرد بها مركز دكتور مؤمن ندا، يتم من خلالها تحويل غرفة المريض في بيته إلى وحدة عناية مركزه تُماثل تلك الموجودة في المستشفيات من حيث كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تحتاجها حالة المريض، بالإضاقة للمتابعة المُتواصلة للمريض على مدار 24 ساعة بواسطة طاقم طبي متخصّص مكوّن من أطباء استشاريين وتمريض منزلي متخصص في الـ ICU & CCU.

اطلب/استفسر عن الخدمة

مميزات العناية المركزة من مركز دكتور مؤمن ندا

يعتبر مركز دكتور مؤمن ندا من المراكز الرائدة في مجال العناية المركزة بالمنزل، ويمتاز بـ:

أولاً: توفير ممرضين/ممرضات رعاية مركزة ICU

يقدم مركز دكتور مؤمن ندا أفضل تمريض منزلي ICU في مصر من خلال الاعتماد على كوادر تمريض (ذكور/إناث) ذوي خبرة كبيرة في العناية المركزة ICU، يقومون بمراقبة المريض على مدار اليوم، وتنفيذ الخطة الدوائية والعلاجية التي حددها الطبيب المعالج.

ثانياً: تحسين نفسية المريض

قد يشعر المريض بالإحباط واليأس الشديد عند وجوده بالمستشفيات والمراكز المتخصصة نتيجة لطول فترة العلاج، ولهذا تُعدّ العناية المركزة في المنزل هي الحل الأمثل في هذه الحالة؛ حيث يكون المريض في منزله وسط أهله وذويه مما يعمل على تحسين نفسيته وبالتالي تحسين الروح المعنوية عند المريض مما يساهم بشكل فعال في مقاومة المرض/الإصاية والتعافي سريعاً.

ثالثاً: توفير المال المبذول في المستشفيات

الرعاية المُركزة في المنزل توفر الكثير من النقود التي يمكن صرفها في المستشفيات نتيجة لإقامة المريض في المستفى وحجزه غرفة خاصة بها.

رابعاً: توفير أطباء استشاريين

من أهم مميزات العناية المركزة بالمنزل المُقدّمة من خلال مركز دكتور مؤمن هو توفير أطباء استشاريين في مختلف التخصصات لمتابعة الحالة في المنزل، وليس أطباء يزالون في سنة الإمتياز بكلية الطب كما يفعل بعض المراكز الطبية المنزلية الأخرى. 

خامساً: الأجهزة والمستلزمات الطبية

يعتبر مركز د. مؤمن ندا واحد من أفضل المراكز الطبية التي تُقدم خدمة العناية المركزة على أعلى مستوى؛ حيث يمتلك المركز باقة كبيرة ومتنوعة من المعدات والأجهزة الطبية المميزة والتي تساهم في متابعة وعلاج المريض، ليس هذا فحسب بل توفير أجهزة الطوارئ مثل أجهزة الإنعاش وأجهزة التنفس وجميع المحاليل الطبية,

سادساً: حماية المريض من العديد من المخاطر

وجود المريض في المستشفى واحد من العوامل الأساسية التي قد تُسبب عدوى له، وذلك بسبب كثرة المرضى الذين يعانون من أمراض مختلفة والتي قد تكون معدية مثل الأمراض الفيروسية بمختلف أنواعها ومن أشهرها نزلات البرد والإنفلونزا والتي تنتشر سريعًا بمجرد التحدث مع الطرف الآخر.

سابعاً: إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة

إذا كان المريض يعاني من بعض الأمراض التي قد تحتاج إلى تحاليل أو فحوصات مختلفة تتطلب الذهاب إلى مختبرات التحاليل، فيقوم الممرض بالمنزل أو الممرضة بالمنزل بحل هذه المشكلة من خلال قيامهم بأخذ العينات اللازمة إلى مختبر التحاليل من أجل فحصها والحصول على النتيجة دون الحاجة إلى ذهاب المريض بنفسه إلى معامل التحاليل.

ثامناً: توفير العناية المركزة في المستشفيات بأسعار مُخفّضة

إذا كان المريض أو ذويه يفضلوا علاج المريض داخل مستشفى، يقوم مركز دكتور مؤمن ندا بتوفير وحدة عناية مركزة في المستشفى بأسعار مُخفّضة من خلال تعاقدات المركز مع العديد من المستشفيات في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

اطلب/استفسر عن الخدمة
مميزات العناية المركزة من مركز دكتور مؤمن ندا
الحالات التي تحتاج عناية مركزة - مركز دكتور مؤمن ندا

الحالات التي تحتاج عناية مركزة

الرعاية المركزة تناسب المرضى المصابين بأمراض/إصابات خطيرة تهدد حياتهم، ومن أبرزها:

  • الالتهابات الحادة الخطرة
  • قصور الكلى والكبد
  • قصور الجهاز التنفسي
  • حالات كورونا
  • ما بعد العمليات الجراحية الخطيرة مثل عمليات القلب والرئتين والدماغ
  • حالات فقدان الوعي المزمنة (الغيبوبة)
  • الجروح والحروق الخطيرة التي تحتاج رعاية مكثفة
اطلب/استفسر عن الخدمة

أنواع وحدات العناية المركزة

مع تطور وتخصص الطب زادت الحاجة إلى وحدات عناية مركزة متخصصة سواء لاعتلال معين أو فئة عمرية محددة. ومن أبرز أنواع وحدات العناية المركزة:

1. وحدات عناية مركزة لحديثي الولادة

وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (بالإنجليزية: neonatal intensive care unit)‏ والمعروفة أيضًا باسم حاضنة العناية المركزة (بالإنجليزية: intensive care nursery)‏ هي وحدة عناية مركزة متخصصة في عناية الأطفال الحديثي الولادة أو المبتسرين.

تركز وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة على علاج الأطفال الصغار جداً أو المبتسرين أو الذين يعانون من أمراض وراثية. ظلت الولادة المبكرة وكيفية الوقاية منها مشكلة محيرة بالنسبة للأطباء.

2. وحدات عناية مركزة للأطفال

وحدة العناية المركزة للأطفال وعادة ما يتم اختصارها إلى (PICU)، تهدف لرعاية الأطفال المصابين بأمراض خطيرة وتشمل أيضاً المراهقين. جميع أعضاء الفريق الطبي في تلك الوحدة لديهم مرونة عالية في التدريب والخبرة من أجل توفير رعاية عالية الجودة.

3. وحدات عناية مركزة للقلب

وحدة العناية التاجية (بالإنجليزية: coronary care unit)‏ أو وحدة عناية القلب المركزة (بالإنجليزية: Cardiac intensive care unit)‏ هي وحدة صحية متخصصة في العناية بمرضي الأزمات القلبية والذبحة الصدرية واضطراب نظم قلبي وغيرها من أمراض القلب التي تتطلب متابعة وعلاج دائم.

4. وحدات عناية مركزة للجراحة

العناية المركزة للجراحة تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الخطة العلاجية بعد إجراء العملية الجراحية للمريض أو عندما تكون حالته حرجة أو تستدعي متابعة مستمرة خوفاً من تدهور حالته الصحية.

5. وحدات عناية مركزة للحروق

توفر وحدة العناية المركزة للحروق العلاج وإعادة التأهيل لجميع أنواع الحروق وتشمل الحروق الكيميائية والكهربائية والحرارية. وهي وحدة يعمل فيها جراحين التجميل ذو الكفاءة العالية والخبرة ويدعمهم فريق التمريض على مدار الساعة.

6. وحدات عناية مركزة لمرضى كورونا

وحدة العناية المركزة لمرضى كورونا (CICU) هي وحدة صحية متخصصة في العناية بمرضي كورونا وعلاجهم في بيئة آمنة كاملة التجهيزات خوفاً من تدهور حالتهم الصحية.

اطلب/استفسر عن الخدمة
أنواع وحدات العناية المركزة - مركز دكتور مؤمن ندا
اسعار العناية المركزة - مركز دكتور مؤمن ندا

اسعار العناية المركزة

تعتبر وحدات العناية المركزة من أغلى مرافق المستشفيات من حيث التكلفة التشغيلية، نظراً لما تتطلبه من تجهيزات وطاقم طبي بمواصفات مُعينة. من الجهة الأخرى فإن وحدة العناية المركزة بالمنزل يكون سعرها أقل نسبياً نظراً لعدم إشغال غرفة/جناح من الغرف المحدودة في المستشفى.

معدل أسعار خدمة العناية المركزة في مصر

تختلف اسعار الرعاية المركزة وفقاً لعدة عوامل كما يلي:

  1. حالة المريض
  2. عدد أعضاء الطاقم الطبي المطلوب
  3. مكان توفير العناية المركزة (المنزل – المستشفى)
  4. مدة التعاقد، مما يساعد على وجود تخفيض مؤكد لسعر الخدمة
  5. الموقع الجغرافي لمنزل المريض في حالة العناية المركزة بالمنزل
اطلب/استفسر عن الخدمة
5.0
Rated 5.0 out of 5
5.0 out of 5 stars (based on 1 review)
Excellent100%
Very good0%
Average0%
Poor0%
Terrible0%

عناية مركزة ممتازة وتعامل ممتاز

Rated 5.0 out of 5
17 أغسطس، 2022

مش عارف أشكركم ازاي على اللي عملتوه مع والدي بعد الحادثة، فعلاً عناية مركزة ممتازة والممرضة اللي كانت معانا ما شاء الله عليها فاهمة كويس جداً بتعمل ايه وتعاملها كان في قمة الذوق والأدب. الأجهزة اللي جبتوها في البيت كلها كأنها جديدة والحمد لله والدي قام بالسلامة والفضل يرجع لربنا أولاً ثم لكم.

ربنا يوفقكم.

خالد السيد
Verified

يعتبر مركز دكتور مؤمن ندا من المراكز الرائدة في مجال العناية المركزة بالمنزل، ويمتاز بـ:

  • توفير ممرضين/ممرضات متخصصين رعاية مركزة ICU
  • تحسين نفسية المريض من خلال رعايته في منزله وسط أهله وأصدقائه
  • تكلفة العناية المركزة بالمنزل أقل نسبياً عن المستشفيات
  • توفير أطباء استشاريين جميع التخصصات وليس أطباء حديثي التخرج
  • توفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية في المنزل
  • جراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة من المنزل
  • توفير العناية المركزة في المستشفيات بأسعار مُخفّضة في حالة تفضيل المريض أو أهله العلاج داخل مستشفى

يمكنك الطلب والحصول على خدمة العناية المركزة في مركز دكتور مؤمن ندا بأسرع وقت وأقل الأسعار من خلال الخطوات التالية:

  1. تواصل معنا مع توضيح احتياجات وظروف الحالة المرضية.
  2. يُطلعك المسئول لدينا على كل ما يُمكننا توفيره للحالة الخاصة بك والتكلفة المُقابلة.
  3. بمجرد تأكيد طلبك للخدمة، نتوجّه للمنزل لتأدية الخدمة بأعلى جودة ممكنة.
  4. أخيراً، يتم المُتابعة مع العميل للتأكد من تأدية الخدمة بالشكل الذي يُرضيه.
Service | مركز دكتور مؤمن ندا
دكتور مؤمن ندا للخدمات الطبية المنزلية - مركز دكتور مؤمن ندا

نوع الخدمة: Home Medical Services

السعر: 100

العملة: EGP

أهم المعلومات والنصائح عن العناية المركزة

كيف تختار أفضل تمريض منزلي في مصر 2023؟

كيف تختار أفضل تمريض منزلي في مصر 2023؟ سؤال يدور في ذهن الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الدعم والرعاية الصحية...

أفضل تمريض منزلي كبار السن في مصر

يعتبر التمريض المنزلي أحد الوسائل التي تم الوصول إليها في السنوات القليلة الماضية من أجل استكمال العلاج في المنزل، ولا يقتصر...

أفضل ممرضات للرعاية المنزلية في مصر

بفضل انتشار المراكز المُتخصصة في تقديم الخدمات الطبية بالمنزل في الآونة الأخيرة، حصل المرضى على الكثير من الامتيازات التي لا يمكن...

أفضل تمريض منزلي كورونا في مصر 2023

بعد انتشار فيروس كورونا المُعدي في السنوات القليلة الماضية، وتحديدًا منذ عام 2019، أدت الحاجة إلى تمريض منزلي كورونا من أجل...

اسعار التمريض المنزلي في مصر (تحديث 2023)

نتيجة لانتشار وباء كورونا (كوفيد-19) مع بداية عام 2020 في العالم كله، اختلفت اسعار التمريض المنزلي في مصر عن أي أعوام...

Content Protection by DMCA.com