أفضل جلسات العلاج الطبيعي للكتف في المنزل

أفضل جلسات العلاج الطبيعي للكتف في المنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

تُعتبر جلسات العلاج الطبيعي للكتف هي الحل الأمثل للتخلص من آلام الكتف المبرحة التي تُسبب انزعاجًا وقلقًا للكثير من الأشخاص، فهي تهدف إلى تسكين الآلام وزيادة القدرة على الحركة عن طريق إتباع خطة علاجية يتم تحديدها من قبل إخصائيّ العلاج الطبيعي، والتي تختلف من شخص إلى آخر بناءً على حالته الصحية.

جلسات العلاج الطبيعي للكتف في المنزل

العلاج الطبيعي للكتف في المنزل هو عبارة عن قيام إخصائيّ العلاج الطبيعي بمساعدة المريض على التخلص من آلام الكتف نهائيًا في منزله دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفيات والمراكز الطبية، وفقًا لخطة مُحددة مُسبقًا يتم إتباعها من أجل الحصول على الهدف المطلوب “التخلص من آلام الكتف”.

أسباب آلام الكتف

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث آلام الكتف سواء كانت آلام بسيطة أو متوسطة أو حادة، ومن أهم هذه الأسباب:

• تعرض الشخص لالتهاب أوتار الكتف
  • تعرض الشخص لالتهاب مفاصل الكتف
  • الإصابة بالكفة المدورة
  • الإصابة بالكتف المتجمد

دور وأهمية جلسات العلاج الطبيعي للكتف

وأهمية جلسات العلاج الطبيعي للكتف مركز دكتور مؤمن ندا - مركز دكتور مؤمن ندا

تلعب جلسات العلاج الطبيعي للكتف دورًا فعالًا لا يجب أن نغفل عنه في التخلص من آلام الكتف بمختلف أنواعها، حيث يقوم بـ:

1. القضاء على مشكلة التهاب أوتار الكتف

تقوم جلسات العلاج الطبيعي بالقضاء على مشكلة التهاب أوتار الكتف الناتج عن الإفراط في استخدام الكتف كما هو الحال لدى الرياضيين، أو الضعف العام الناتج عن التقدم في العمر مُسببًا آلامًا تختلف في حدتها مع اختلاف درجة الالتهاب إلى جانب تورم في بعض الحالات، إلى جانب سماع صوت عند تحريك الوتر نطلق عليه “طرقعة”.

ويعمل العلاج الطبيعي على تقوية عضلات الكتف بإتباع تمارين مُحددة يتم وصفها من قبل الطبيب المُختص، وفي بعض الحالات المتقدمة يتم الاعتماد على بعض الأجهزة في العلاج مثل العلاج عن طريق الموجات فوق الصوتية أو العلاج عن طريق الكهرباء أو عن طريق الوخز بالإبر وغيرها.

اقرأ أيضاً:  أفضل جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل

2. القضاء على مشكلة التهاب مفاصل الكتف

تُعدّ مشكلة التهاب مفاصل الكتف واحدة من المشاكل المؤرقة لدى الكثير من الأشخاص، ويحدث بسبب تعرض غضروف الكتف للتآكل التدريجي المستمر مما ينتج عنه آلامًا شديدة بسبب احتكاك العظام مع بعضها البعض، وهناك العديد من أنواع التهاب مفاصل الكتف مثل: التهاب مفصل الكتف الروماتيدي، والتهاب العظم المفصلي في الكتف، والتهاب مفصل الكتف نتيجة لنقص التروية، والتهاب مفصل الكتف نتيجة للتعرض للإصابات والحوادث.

تعمل جلسات العلاج الطبيعي للكتف على علاج مشاكل التهاب مفاصل الكتف، والتخلص منها نهائيًا من خلال الاعتماد على العلاج بالبرودة أو العلاج بالحرارة حسب حالة كل مريض إلى جانب ممارسة التمارين المختلفة والتزام الراحة للحصول على النتائج المرجوة.

3. القضاء على مشكلة الكفة المدورة

تعتبر مشكلة الكفة المدورة هي المشكلة الأكثر شيوعًا لدى كبار السن، وأولئك الأشخاص الذين تتطلب وظائفهم تحريك فوق مستوى رأس الكتف بشكل مستمر مثل النجارين، أو الرسامين.

الكفة المدورة للكتف هي عبارة عن مجموعة من الأوتار والعضلات التي تُحيط بمفصل الكتف من أجل المحافظة على ثبات رأس عظام الذراع في تجويفها، وعند تعرض هذه الكفة للإصابة تُسبب آلامًا شديدة.

تعمل جلسات العلاج الطبيعي للكتف بتقوية عضلات الكفة المدورة، ومن ثم القدرة على القيام بتحريك الذراع كاملًا وفي جميع الاتجاهات دون الشعور بأي آلام، عن طريق إتباع تمارين معينة وأكياس الثلج (العلاج بالبرودة).

4. القضاء على مشكلة الكتف المتجمد

تُعدّ مشكلة تيبس الكتف أو الكتف المتجمد إحدى المشاكل المنتشرة لدى الكثير من أصحاب الأمراض المُزمنة مثل مرضى السكري، ومرضى القلب، ومرضى السرطان، ومرضى الغدد وغيرها، وتُسبب آلامًا شديدة عند تحريك الكتف، ناتجة عن إصابة في المفصل وقد تظهر هذه المشكلة بسيطة ولا ينتج عنها سوى آلامًا بسيطة، ولكن بعد مرور فترة تتراوح من شهرين إلى عشرة أشهر يبدأ الألم في الزيادة ويصعب تحمله.

تقوم جلسات العلاج الطبيعي للكتف بالتخلص من مشكلة الكتف المتجمد عن طريق إتباع التمارين والطرق العلاجية المُختلفة التي يتم ترشيحها من قبل الطبيب المختص بناءً على حدة الآلام.

اقرأ أيضاً:  أفضل دكتور جلدية زيارة منزلية في مصر 2023

أفضل مركز يقدم علاج طبيعي للكتف بالمنزل

خدمة العلاج الطبيعي بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

هناك الكثير من المراكز التي تقدم خدمة جلسات العلاج الطبيعي للكتف في المنزل، ولكن قليلون منهم من يمتلكون المهنية والخبرة الطويلة مثل مركز دكتور مؤمن ندا الذي يمتاز بـ:

• توفير نخبة ممتازة من إخصائيين العلاج الطبيعي الذين يمتازون بالمهارة الفائقة، والخبرة الطويلة في مجال عملهم كما أنهم حاصلين على شهادات موثقة من العديد من المنظمات العالمية الطبية.
  • القدرة على اختيار إخصائي العلاج الطبيعي؛ حيث يوفر المركز مجموعة كبيرة من الذكور والإناث.
  • سرعة تلبية نداء العميل في أي وقت على مدار 24 ساعة.
  • الأسعار الممتازة، والعروض التنافسية التي يقدمها مركز د. مؤمن ندا والتي تعد منخفضة نسبيًا مقارنًة مع ما يقدمه من خدمات عالية الجودة.
  • القدرة على الوصول إلى أي مكان في جميع أنحاء الجمهورية مهما اختلف الموقع الجغرافي للمريض.
  • توفير الوقت والجهد المبذول في الذهاب والعودة من وإلى المستشفيات والمراكز المتخصصة.
  • يقوم إخصائي العلاج الطبيعي بمتابعة حالة المريض بمفرده دون غيره كما في المراكز المختلفة، فيكون هناك متسع من الوقت للطبيب مع المريض مما يُساهم في الشفاء بشكل أسرع.
  • البعد عن الانزعاج والضوضاء الذي يكثر في المستشفيات نظرًا لكثرة الحالات المرضية.
  • قيام أسرة المريض بمتابعة التمارين التي يقوم بها الطبيب والقيام بها في عدم وجوده لُمساعدة المريض على الشفاء بشكل أسرع.

اسعار جلسات العلاج الطبيعي للكتف في المنزل

تختلف اسعار جلسات العلاج الطبيعي للكتف بالمنزل باختلاف حالة المريض، والتقنيات والأجهزة المستخدمة في العلاج وعدد الجلسات المُحددة، ولكن يبلغ متوسط الأسعار في مختلف المراكز في مصر:

عدد الجلساتالسعر
سعر الجلسة الواحدة على الرقبةيتراوح السعر من 700 – 1300 جنيهًا مصريًا