كيفية اختيار أفضل جليسات مسنين في مصر 2022

كيفية اختيار أفضل جليسات مسنين في مصر 2022- مركز دكتور مؤمن ندا

يقع الكثير من الأبناء في حيرة الاختيار بين جليسات مسنين نظرًا لخوفهم الشديد على آبائهم، مما يدفعهم إلى السؤال المُستمر على جميع مواقع الإنترنت حول أفضل مكتب جليسات مسنين بالمنزل.

ليس هذا فحسب، بل والتعرف على تجارب متلقّي الخدمة السابقين من خلال تقييماتهم وتعليقاتهم، ولكن لا داعي للحيرة من الآن حيث سوف نخصص حديثنا في هذا المقال على كيفية اختيار أفضل جليسات مسنين في مصر 2022.

جليسات مسنين بالمنزل

جليسات مسنين بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

جليسات مسنين بالمنزل هُنّ مجموعة من المُتخصصات في مجالسة كبار السن والتعامل معهم بحرص شديد، ولا يقتصر دورهن على مجالسة المُسن فقط وإنما تقمن برعايته رعاية شاملة (علاجية – نفسية – شخصية – وقائية – اجتماعية) على مدار اليوم أو في عدد ساعات مُحددة من اليوم وفقاً لطبيعة التعاقد.

معايير اختيار أفضل جليسات مسنين

يُمكنك اختيار أفضل جليسات مسنين بالمنزل في مصر وفقاً للمعايير والأسس التالية:

1. التدريب المهني

يجب على جليسة مسنين بالمنزل أن تكون حاصلة على تدريبات مهنية كافية، تستطيع من خلالها التعامل بسلاسة مع كبار السن، فلا يُمكن توظيف شخص غير مسئول لرعاية المسنين في المنازل، وذلك من أجل تقديم سبل العناية الفائقة لهم في كافة النواحي ( الجسدية، والنفسية، والعلاجية، إلخ).

2. الخلفية الطبية

لا بد أن تتمتع جليسة المسنين بالمنزل بامتلاك خلفية طبية جيدة؛ لكي تستطيع مُتابعة حالة المُسن اليومية من خلال (قياس درجة الحرارة، وقياس ضغط الدم، وقياس نسبة الأكسجين في الدم، إلخ)، كما يجب أن تكون مُلِمّة بالعديد من قواعد الاسعافات الأولية وذلك لتتمكن من اسعاف كبار السن في الظروف الطارئة لحين وصول الطبيب المُختص، وأن تكون على دراية كافية بكيفية تركيب وفك القسطرة، وتركيب المحاليل، والحقن العضلي وكذلك الوريدي، وغيرها.

اقرأ أيضاً:  كيف تختار أفضل تمريض منزلي في مصر 2022؟

3. الرحمة

عند اختيار جليسات مسنين بالمنزل يجب أن نتعرف على طبيعة شخصيتها بصرف النظر عن المهنية؛ فيجب أن تتحلى بالرحمة وقدرتها على التعاطف مع الشخص المُسنّ، وأن تُقدّم له يدالمساعدة باستمرار، وذلك من أجل تحسين حالته النفسية، ومن ثم رفع قدرة الجهاز المناعي، للوقاية من أمراض الشيخوخة وغيرها.

4. الاستماع الجيد

يجب أن تتحلى جليسة كبار السن بالمنزل بالاستماع الجيد لهم، وأن تصبر على أحاديثهم. ليس هذا فحسب بل وتشجيعهم على التحدث عن حياتهم وتجاربهم السابقة، وخلق أحاديث جديدة معهم حتى لا يعانوا من الملل والوحدة؛ حيث يعتبر الحديث بالنسبة لكبار السن هو وسيلة التسلية الأولى والنشاط الوحيد الذين يستطيعون القيام به دون بذل مجهود قد يعرض صحتهم للخطر.

5. القدرة على اتخاذ القرارات

يجب التأكد أيضاً من قدرة الجليسة على اتخاذ القرارات السليمة حتى في أصعب الأوقات، والقدرة على حسن التصرف عند تعرض المُسن لأي ظروف طارئة سواء كانت صحية جسدية أو نفسية؛ حيث تتواجد العديد من جليسات مسنين لا يعملون إلا من أجل الكسب المادي فقط، فيجب توخي الحذر جيدًا عند الاختيار.

6. حُسْن الخُلُقْ

من أهم المعايير في الإختيار هي الأخلاق، حيث تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي لا يجب أن نغفل عنها عند اختيار أفضل جليسات مسنين في المنزل؛ حيث أن مكارم الأخلاق ترفع من شأن الجليسة وتجعلها مُقربة بشكل كبير جدًا من المُسن وأهله لأنها تتعامل معهم بلطف وذوق رفيع.

7. الأمانة والحفاظ على الأسرار

عند اختيار أفضل جليسات كبار السن في مصر 2022، يجب أن نُراعي امتلاك الجليسة لصفة الأمانة والحفاظ على الأسرار؛ حيث أنها تمكث مع الشخص المُسنّ فترة طويلة من اليوم، وتكون بمفردها في المنزل، فإذا كانت لا تمتلك صفة الأمانة فقد تستولى على ممتلكات المُسن وتقوم بسرقته، أو تُفشي أسرار المنزل للأغراب.

8. المثابرة وتحمُّل الضغط

تُعدّ المثابرة والقدرة على العمل تحت ضغط من أهم الصفات التي تفرّق بين جليسات مسنين بالمنزل؛ فالجليسة القادرة على مواصلة العمل تحت ضغط وتحمل أعبائه ومشقاته هي الأجدر بالاختيار عن كثيرة الشكوى التي لا تستطيع ضبط النفسة والتعامل بحكمة في المواقف المختلفة.

اقرأ أيضاً:  اشعة سونار بالمنزل: تعريفها وأنواعها وأسعارها

أفضل مكتب جليسات مسنين في مصر 2022

خدمة رعاية المسنين بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

يعتبر مركز دكتور مؤمن ندا أفضل مكتب جليسات مسنين في مصر 2022 وذلك لأنه يمتاز بـ:

  1. توفير جليسات مسنين على قدر عالي من الثقافة والوعي، ومدربات على القيام بمجالسة كبار السن على أكمل وجه.
  2. يقدم مركز د. مؤمن ندا أفضل اسعار رعاية المسنين بالمنزل لا تُقارن مع أي مراكز أخرى؛ فلا يسعى مركزنا إلى الكسب المادي فقط.
  3. الخبرة الطويلة والتي تمتد لأكثر من 5 سنوات في مجال تقديم الخدمات الطبية المُختلفة.
  4. السمعة الطيبة والشهرة الواسعة التي حصل عليها المركز بفضل تعامله الرائع مع العملاء السابقين، ويُمكن التعرف على تجاربهم من خلال آرائهم وتقييماتهم.
  5. الدقة المُتناهية في تحديد مواعيد جليسات مسنين بالمنزل؛ حيث تصل الجليسة في الوقت المُحدد، وتُجالس كبار السن الفترة الزمنية المُتفق عليها.
  6. يستطيع مكتب جليسات مسنين دكتور مؤمن ندا الوصول إلى أي مكان في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بسهولة وسرعة فائقة.

المهام التي تقوم بها جليسات المسنين

تقوم جليسات المسنين بالعديد من المهام المُختلفة التي تُساهم في رعاية المسن رعاية كاملة، ومن أهمها:

  1. مساعدة المُسنّ في التنقُّل داخل المنزل، ومرافقته في المشاوير الخارجية
  2. مساعدته في استخدام المرحاض والاستحمام والحلاقة وتمشيط الشعر
  3. القيام بالتسوق في حالة رغبة المُسن أو أولاده
  4. إعداد طعام المسن أو الإشراف عليه، ومساعدة المسن في تناوله
  5. تذكير المسن بمواعيد الدواء، ومساعدته على تناوله
  6. مساعدة المسن على القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية البسيطة بما يتناسب مع قدراته الجسمانية
  7. يُمكن لـ جليسات مسنين القيام بالغسيل والتنظيف في حالة الاتفاق على ذلك
  8. الرقابة المباشرة لكبار السن خلال فترة المجالسة بأكملها حتى لا يتعرض للخطر
  9. التواصل المستمر مع المسن حتى لا يشعر بالوحدة والملل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.