اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر 2022

اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر 2022 - مركز دكتور مؤمن ندا

عندما تبدأ بالتفكير في توفير جليس أو جليسة مسنين لوالديك أو أحدهما، أول ما يتم وضعه في الاعتبار هو اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر، والشركة المُتخصصة في تقديم الخدمة؛ حيث توجد الكثير من المراكز والشركات التي تُقدم خدمة رعاية المُسنين بالمنزل في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لكن ليست جميعها تتفق مع الإمكانيات المادية أو الميزانية التي قد يضعها الفرد للحصول على جليس أو جليسة مسنين بالمنزل. لهذا سوف نتعرف في هذا المقال على اسعار جليسات المسنين وما هي العوامل المتحكمة فيها.

معايير اختلاف اسعار رعاية المسنين بالمنزل

رعاية المسنين بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

مما لا شك فيه أن التكلفة المُنخفضة هي أول ما يُجذب العميل عند التعاقد مع أي مركز مُتخصص في تقديم خدمة رعاية المسنين بالمنزل، ولكن هل السعر المُنخفض هو العامل الأساسي لاختيار الشركة؟ بالطبع لا ولكن هناك عدة معايير أخرى تتحكم في التكلفة يجب وضعها في الاعتبار، وذلك من أجل الاطمئنان على أحبابك في عدم وجودك ومن أهم هذه المعايير:

1. خبرة جليس/جليسة المسنين

تتحكم الخبرة في اسعار جليسات المُسنين؛ حيث أن الجليسة التي تتمتع بخبرة طويلة في مجال رعاية مُسنين بالمنزل تكون تكلفتها أعلى من تلك المُنعدمة أو القليلة الخبرة، ولكن ذات الخبرة تتمتع بمهارات رائعة تُمكنها من التعامل الجيد مع كبار السن، ومراعاة ظروفهم الجسدية والنفسية والعقلية.

2. مؤهلات وتدريبات مُقدّم الخدمة

تعد المؤهلات والتدريبات التي تحصل عليها جليسات كبار السن من أهم العوامل التي تؤثر في التكلفة؛ فكلما حصل مُقدم الخدمة على تدريبات مُكثفة حول كيفية التعامل مع المُسنين، كُلما كانت التكلفة أعلى.

3. سلوكيات مُقدم الخدمة

بالرغم من أن سلوكيات مُقدم الخدمة قد لا تتحكم بشكل كبير في تحديد التكلفة؛ إلا أنها أحد العوامل الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار، والتأكد من أن مُقدم الخدمة قادر على التفكير بشكل إيجابي ويتميز بالأخلاق الحميدة، وأن يكون مريحًا بالنسبة لكبار السن وأن يكون قادر على التواصل والتفاهم معهم، وذلك حتى لا يرفض المُسن وجوده مما يحتاج إلى أموال أكثر عند تغييره والبحث عن جليس آخر يستطيع التعامل بشكل جيد مع المُسن.

اقرأ أيضاً:  أفضل تمريض منزلي كبار السن في مصر

4. الخطة التي يضعها مُقدم الخدمة لرعاية كبار السن

تتوقف اسعار جليسات المُسنين في مصر على المهام الواجب القيام بها؛ حيث تختلف حالة المُسنين الجسدية، والنفسية، والعقلية من شخص إلى آخر، فإذا كان المُسن يعاني من أي أمراض جسدية مُزمنة أو نفسية خطيرة أو عقلية تؤثر على تعاملاته مع الأشخاص، وتحتاج إلى رعاية من نوع خاص فينتج عنها تكلفة أكثر عن المُسن الذي يعاني من أمراض بسيطة ناتجة عن التقدم في العمر يسهل التعامل معها.

5. المهارات الطبية التي يقوم بها مُقدم الخدمة

تختلف اسعار رعاية المسنين بالمنزل بناءً على المهارات الطبية والإسعافات الأولية التي يقوم بها الجليس أو الجليسة لكبار السن؛ فكُلما كان مُقدم الخدمة على دراية كافية حول التعامل مع الأزمات الصحية المفاجئة مثل النوبات القلبية، والتواء الأطراف، واختناق التنفس وغيرها لحين وصول الطبيب المُختص كُلما زادت التكلفة المطلوبة، بالإضافة إلى امتلاكه العديد من المهارات الطبية الأخرى مثل تركيب المحاليل وإعطاء الإبر الوريدية والعضلية، وتركيب وفك القسطرة على عكس الجليس الذي لا يمتلك أي مهارات طبية فتكون تكلفته أقل.

6. الوقت المُحدد لرعاية المسنين بالمنزل

من أهم العوامل التي تؤثر في تحديد اسعار جليسات بالمنزل هو الوقت المُحدد الذي يتم فيه مجالسة كبار السن، فالجلوس لمدة 4 ساعات أقل تكلفة من الجلوس لمدة 6 ساعات وهكذا، كُلما زادت الفترة كُلما زادت التكلفة.

7. الموقع الجغرافي لمنزل الشخص المُسنّ

يعتبر عنوان المُسن وموقعه الجغرافي من العوامل التي تؤثر في التكلفة، فكُلما قرب عنوان المُسن من القاهرة وضواحيها كُلما قلت التكلفة على عكس الأماكن البعيدة التي تحتاج إلى تكلفة أعلى نتيجة للتنقل من مكان لآخر في اليوم الواحد.

8. مكتب جليسات مسنين

تعتبر الشركة المُختصة في تقديم رعاية المسنين بالمنزل من أهم العوامل التي تؤثر في التكلفة؛ حيث تفرض شركات أموال باهظة على مُتلقي الخدمة في حين أنه توجد شركات أُخرى تُقدم نفس الخدمات مع أسعار مُعتدلة نسبيًا.

9. التعامل المادي

يعتبر تحديد نوعية التعامل المادي مع مُقدم الخدمة من العوامل التي تؤثر في التكلفة؛ حيث أن التعامل اليومي يختلف عن التعامل الشهري، بالطبع يكون الحساب الشهري أقل من الحساب اليومي أو الأسبوعي، كما أن الإجازات الأسبوعية تتحكم أيضًا في التكلفة؛ فمقدم الخدمة الذي يذهب لمجالسة كبار السن لمدة 7 أيام أسبوعيًا أكثر تكلفة من ذلك الذي يذهب 4 أو 5 أيام أسبوعيًا.

اقرأ أيضاً:  أفضل خدمات رعاية المسنين بالمنزل في مصر 2022

متوسط اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر (تحديث 2022)

اسعار رعاية المسنين بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

تختلف اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر بناءً على المركز الذي يُقدم الخدمة، وحالة كبار السن، والمُدة المراد فيها مجالسة كبار السن، وتبلغ اسعار جليسات كبار السن بالمنزل في الشهر حوالي:

  • يتراوح سعر مجالسة المُسنين  من (3000 – 5000) جنيهًا مصريًا لمدة 6 ساعات يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.
  • يتراوح سعر مجالسة كبار السن  من (3500 – 6000) جنيهًا مصريًا لمدة 8 ساعات يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.
  • يتراوح سعر مجالسة المُسنين من (4500 – 7000) جنيهًا مصريًا لمدة 10 ساعات يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.
  • يتراوح سعر مجالسة كبار السن من (5000 – 9000) جنيهًا مصريًا لمدة 12 ساعة يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.
  • يتراوح سعر مجالسة المُسنين من (6500 – 12000) جنيهًا مصريًا لمدة 16 ساعة يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.
  • يتراوح سعر مجالسة كبار السن من (8000 – 15000) جنيهًا مصريًا لمدة 24 ساعة يوميًا في الشهر الواحد بناءً على حالة المُسن والمركز المُختص.

أفضل اسعار رعاية مسنين بالمنزل في مصر

خدمة رعاية المسنين بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

يعتبر مركز دكتور مؤمن ندا من أشهر المراكز المُتخصصة في تقديم خدمة رعاية مسنين بالمنزل في مصر بأقل الأسعار؛ حيث يُقدم باقة ممتازة تتناسب مع كافة احتياجات كبار السن، وقد تكون هذه الباقات سنوية أو نصف سنوية أو ربع سنوية أو شهرية أو أسبوعية أو يومية بناءً على رغبة العميل، كما أنها تُحدد بعدد الساعات أيضًا في اليوم الواحد بداية من 4 ساعات في اليوم الواحد وصولًا إلى اليوم بأكمله خلال 24 ساعة.

One thought on “اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.