ErrorException Message: Argument 2 passed to WP_Translation_Controller::load_file() must be of the type string, null given, called in /home/u931339361/domains/drmoamenada.com/public_html/wp-includes/l10n.php on line 838
https://drmoamenada.com/wp-content/plugins/dmca-badge/libraries/sidecar/classes/ أفضل جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل | مركز دكتور مؤمن ندا

أفضل جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل

أفضل جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

تعتبر آلام الرقبة من المشاكل المُزعجة التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص، والتي قد تحدث للعديد من الأسباب المُختلفة، وتُعتبر جلسات العلاج الطبيعي للرقبة هي الحل الجذري والفعال للتخلص من هذه الآلام نهائيًا.

أسباب آلام الرقبة

أسباب آلام الرقبة - مركز دكتور مؤمن ندا

هناك العديد من الأسباب المُختلفة التي تُحدث مشاكل وآلامًا بالرقبة، وإليكم أهم هذه الأسباب:

• الجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية مثل شاشات الكمبيوتر، والتلفاز، والهواتف المحمولة.
  • التعرض للعديد من الأمراض المُختلفة التي تؤثر على الرقبة مثل تآكل غضاريف الرقبة والتي تُسمى بمرض الفقار الرقبية.
  • إتباع العديد من العادات الخاطئة مثل النوم بطريقة غير صحيحة مثل: النوم على وسائد عالية، وثني الرقبة بطريقة خاطئة.
  • إجهاد العنق عن طريق القراءة لفترات طويلة أثناء التمدد على السرير أو الكنبة.
  • التعرض للحوادث المُختلفة مثل حوادث السيارات التي ينتج عنها مصع الرقبة.
  • الإصابة بمرض هشاشة العظام يؤثر على فقرات الرقبة وبالتالي الشعور بآلام الرقبة.
  • الإصابة بالانزلاق الغضروفي يؤثر بشكل كبير على الرقبة.
  • الالتهابات الشائعة مثل تورم الغدد الليمفاوية الناتج عن الإصابة بعدوى فيروس الحلق.
  • الإصابة بكسر الرقبة الناتج عن الإصابات المُختلفة مثل الوقوع من أعلى الخيل أثناء الركوب، أو حوادث السيارات المُختلفة أو ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها.

أعراض آلام الرقبة

تعتبر أعراض الرقبة أعراض ظاهرة يمكن اكتشافها بسهولة، ومن هذه الأعراض:

•  الشعور بآلام شديدة وتشنجات في منطقة الرقبة.
  • الشعور بالخمول والكسل.
  • إحساس بألم في منطقة الصدر مع بعض الحالات المتقدمة.
  • التعرق دون بذل أي مجهود.
  • الإحساس بصعوبة في التنفس.
  • عدم القدرة على تحريك الرقبة والرأس بشكل سلس.

العلاج الطبيعي للرقبة

العلاج الطبيعي للرقبة - مركز دكتور مؤمن ندا

يُعدّ العلاج الطبيعي للرقبة من الوسائل والطرق الفعالة التي تُساهم في تخفيف حدة الآلام، والقدرة على تحريك عضلات الرقبة بشكل سليم مما يُساهم في إعادة التأهيل وتقوية عضلات الرقبة وتحسين أدائها من خلال الاعتماد على طرق العلاج الطبيعي الفعالة.

اقرأ أيضاً:  أفضل جلسات العلاج الطبيعي للظهر في المنزل

مراحل جلسات العلاج الطبيعي للرقبة

تمر جلسات العلاج الطبيعي للرقبة ب 4 مراحل أساسية من أجل الوصول إلى الشفاء، وقد يُشفى المريض من أول مرحلة، وقد يحتاج إلى الوصول للمرحلة الرابعة من أجل الوصول إلى الأهداف المطلوبة، وهذه المراحل هي:

المرحلة الأولى: جلسات العلاج الطبيعي للرقبة عن طريق التمرينات

وفيها يقوم إخصائي العلاج الطبيعي بتوجيه المريض للقيام بمجموعة من التمرينات والأنشطة المُختلفة التي تُساهم في التخلص من الآلام وإعادة التأهيل وهذه التمرينات تنقسم إلى:

1. تمرينات تقوية
    هي تلك التمرينات المسؤولة عن تقوية عضلات الرقبة من أجل تحسين أدائها.
  2. تمرينات مرونة
    هي تلك التمرينات التي تعمل على مرونة عضلات الرقبة من أجل تحريكها من زاوية لأخرى دون الشعور بأي آلام.
  3. تمرينات بعد العلاج
    هي مجموعة من التمرينات يقوم بها المريض بعد العلاج للوقاية من آلام الرقبة مرًة أخرى.

المرحلة الثانية: جلسات العلاج الطبيعي للرقبة عن طريق الحرارة أو البرودة

فيها يقوم أخصائي/أخصائية العلاج الطبيعي بوضع كمادات من الماء البارد أو الماء الساخن على الرقبة من أجل تحسين أدائها، ويكون زمن الجلسة الواحدة فترة لا تقل عن 20 دقيقة حتى يصل الطبيب للنتائج المرجوة.

المرحلة الثالثة: جلسات العلاج الطبيعي للرقبة عن طريق التدليك

وفيها يقوم إخصائي العلاج الطبيعي بتدليك الرقبة بطريقة معينة من أجل فك الأوتار وتقوية العضلات للتخلص من الآلام والمُساهمة في تحريك الرقبة بسلاسة وانسيابية.

المرحلة الرابعة: جلسات العلاج الطبيعي عن طريق الأجهزة الحديثة

فيها يقوم دكتور/دكتورة العلاج الطبيعي باستخدام العديد من الأجهزة الحديثة التي تُساهم في تقوية العضلات وتسكين الآلام بشكل فعال مثل جهاز الموجات الفوق صوتية، وجهاز الليزر وجهاز الكهرباء وغيرها.

جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل

خدمة العلاج الطبيعي بالمنزل - مركز دكتور مؤمن ندا

بسبب الآلام الشديدة التي قد تُسببها إصابة الرقبة وفي بعض الأحيان عدم قدرة المُصاب على التحرك بسهولة من مكان لآخر، أدّت الحاجة إلى ظهور جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل، وظهور الكثير من المراكز المُتخصصة في تقديم هذه الجلسات وعلى رأسهم مركز دكتور مؤمن ندا الذي يمتاز بـ:

1. توفير إخصائيين للعلاج الطبيعي في مختلف التخصصات مثل علاج طبيعي للظهر، وعلاج طبيعي لمشاكل اليدين والقدمين، وكذلك علاج طبيعي للرقبة وغيرها، ويمتازون جميعهم بخبرتهم العالية، ومهارتهم الفائقة.
  2. يقدم مركز د. مؤمن ندا إخصائيين علاج طبيعي لعلاج مشاكل الرقبة بالنسبة لكبار السن الذين يحتاجون إلى معاملة من نوع خاص.
  3. يوفر المركز نخبة متنوعة من الذكور والإناث يمكن الاختيار من بينهما بناءً على رغبة المريض.
  4. يوفر المركز خدمة الأشعة الطبية بالمنزل التي تُساهم في تشخيص إصابة الرقبة بشكل سليم، وتتم في المنزل على يد كبار إخصائيين الأشعة دون الحاجة إلى الذهاب للمراكز المتخصصة.
  5. يقدم المركز جميع أفضل أسعار العلاج الطبيعي بالمنزل مقارنًة مع ما يحصل عليه المريض من مستوى خدمة عالي، فنحن نسعى في المقام الأول إلى راحة المريض وليس الكسب المادي.

فوائد جلسات العلاج الطبيعي للرقبة في المنزل

تعد جلسات علاج طبيعي للرقبة في المنزل واحدة من الخدمات الطبية المُمتازة وذلك لما لها من فوائد مختلفة مثل:

1. توفير الوقت على المرضى الذين لا يمتلكون وقتًا كافيًا للذهاب إلى مراكز العلاج الطبيعي المتخصصة.
  2. توفير المجهود على المرضى الغير قادرون على الذهاب إلى المراكز مثل كبار السن، والمُصابون بكسر في الرقبة، وغيرهم.
  3. توفير الكثير من الأموال المبذولة في الذهاب والعودة من وإلى المراكز المتخصصة.
  4. عدم الحاجة لانتظار المريض لدوره كما في المراكز والمستشفيات.
  5. وجود متسع من الوقت للطبيب، حيث يتم علاج مريض واحد فقط في المنزل على عكس المستشفيات والمراكز الذي يتم فيها علاج أكثر من مريض.
Content Protection by DMCA.com